تقنية

تحسين ترتيب الموقع بحذف المواضيع

تحسين ترتيب الموقع بحذف المواضيع

تحسين ترتيب الموقع بحذف المواضيع !

يختلف الكثير من المحترفون حول هذا الموضوع ، و شخصيا هو من السيو العام لكني فضلت وضعه على السيو الخارجي ، لانه مهم للموقع اكثر من الصفحات ، و طبعا كل ما يطول عمر موقع كل ما تكثر صفحاته ، و هناك بعض الصفحات على الموقع تصبح بدون أهمية ، و هناك صفحات يمكن التخلي عنها مثل :

  • الاخبار القديمة
  • صفحات التي نشأت من بحث الزوار
  • صفحات بمحتوى قصير
  • صفحات الوسوم التي لم تعد موجودة
  • صفحات بمحتوى مكرر في الموقع
  • صفحات التي لم تجلب اي زيارات او زيارات قليلة جداَ

 

+ طريقة الحذف بإعادة التوجيه 301 redirect

 

  1. هنا سنقوم باعادة توجيه الزائر من رابط قديم الى صفحة جديدة ، على ووردبريس العملية جد سهلة و يمكن القيام بها باداة yoast مثلا ، على بلوجر أيضا الخيار موجود فتذهب الى الإعدادات ثم ‘ عمليات إعادة التوجيه المخصصة ‘ ، و بهذا تضع صفحة قديمة و صفحة جديدة و تعمل اعادة توجيه دائمة .
  2. الشرط الاول و الاخير لعملية التوجيه 301 هو ان يكون محتوى الصفحة الجديدة تحديث للصفحة القديمة و يقدم محتوى افضل يحترم كل ما درسناه لك اليوم ، كما يمكن اعادة توجيه بين الصفحات التي تعمل على نفس الكلمة الدلالية .
  3. بهاته الخطوات نخبر محرك البحث ان يقوم باستبدال رابط الصفحة القديمة بالصفحة الجديدة .
  4. أفضل هاته الطريقة كثيرا لان كما ذكرنا جوجل يحب التحديث ( لما تعمل مقال جديد يكون اقوى و افضل من مقالك القديم و تعيد التوجيه له ، فإن المقال الجديد سيصعد بسرعة صاروخية ، و لكنها غير مناسبة بالنسبة لاقسام الاخبار و ما شابه ) .

 

+ طريقة الخذف عن طريق صفحات 410 و 404

  • في بعض الاحيان قد لا نجد مواضيع جديدة تناسب الموضوع القديمة لهذا لا ينصح بعمل اعادة التوجيه ، و صفحة 410 للاسف غير متوفرة على منصة جوجل لحد الساعة ، و لكنها متوفرة على ووردبريس و التي تقول لجوجل ان ‘ الموضوع او الصفحة تم حذفه ‘ ، فيقوم جوجل بحذفها من الفهرس الخاص به و كذا لن يحدث اي خطأ او سوء ترتيب على موقعك .
  • بالنسبة للناس التي تعمل على بلوجر فإن صفحة 404 تتوفر تلقائيا عندما نحذف الموضوع ، و هي التي تعني ان هاته الصفحة لم تعد موجودة ، و كل ما عليك هو إعداد صفحة 404 جميلة للزائر ، و تضع بها زر العودة للصفحة الرئيسية ، و يقول بعض الخبراء ان صفحتي 410 و 404 تقريبا لهما نفس القيمة لدى جوجل ، لكن صفحة 404 تأخذ وقت كبير جداَ حتى يتم حذفها من فهارس جوجل .

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى