سيو اليوتيوب

ما المحتوى الذي يجلب المشاهدات إلى قناتك؟

ما المحتوى الذي يجلب المشاهدات إلى قناتك؟

مع وجود الكثير من أفكار فيديوهات لليوتيوب يمكن تنفيذها، قد تجد نفسك حائرًا في معرفة أي تلك الأفكار قادرة على جلب المشاهدات إلى قناتك. الحقيقة أن زيادة مشاهدات فيديوهات اليوتيوب يعتمد في الأساس على تقديم محتوى تتوافر فيه السمات والعناصر التالية:

1. القيمة والإفادة

يبحث المشاهد في الأساس عن خبر أو حل أو معلومة تتعلق بمجال ما، فيجب أن يجد في المحتوى الذي تقدمه قيمة ذات صلة ببحثه، لتلبية الاحتياجات التي يتطلع إليها، فلا يشعر بخيبة أمل بعد فتح الفيديو بعد اكتشافه أنك غير قادر على تقديم إضافة حقيقة له، فيؤدي ذلك لانعدام ثقته في سائر المحتوى على قناتك. ننصحك بالتالي:

  • ابحث جيدًا عن الموضوع الذي تتحدث عنه في المصادر الموثوقة.
  • اكتب اسكريبت احترافي منظم للحلقة قبل البدء وتدرب عليه، ولا تعتمد على الارتجال.
  • قسّم الاسكريبت إلى عناصر أو أجزاء.
  • أَشِر بوضوح في بداية الفيديو نحو القيمة أو المعلومة التي ستقدمها للمشاهد، واحرص على المصداقية فيما تعِد المشاهد به.
  • ابتعد عن التعقيد، ولا تُكثِر من الغموض حول القيمة التي تقدمها، لأن ذلك لا يزيد فضول المشاهدين، بل سيؤدي لانسحابهم.

إذا كنت تملك بعض الأفكار أو المعلومات، لكن تنقصك مهارات البحث أو كتابة الاسكريبت الجذاب، فيمكنك الاستعانة بأحد الكتاب المحترفين من مقدمي خدمات الكتابة الإبداعية على منصة خمسات أكبر سوق عربي للخدمات المصغرة، لكتابة اسكريبت فيديو يوتيوب احترافي لقناتك يؤهلك للحصول على انطباع إيجابي من المشاهدين.

2. الجودة والاحترافية

يجب أن يتسم المحتوى الذي تقدمه بالجودة والاحترافية، لزيادة احتمالية استمرار المشاهد في المتابعة بعد فتح الفيديو. وتتحدد معالم جودة الفيديو من خلال:

  • جودة الصوت: احرص على وضوح الصوت ونقائه، ولا تستخدم ميكروفون الهاتف لتسجيل الصوت، لأنه يجعل الصوت مشوّشًا، بل استخدم ميكروفون خارجي ووصله بالكاميرا.
  • جودة الإضاءة: استخدِم وحدات إضاءة جيدة، للحصول على صورة عالية الجودة وواضحة. إضاءة الغرفة ليست كافية حتى لو استخدمت كاميرا عالية الجودة، فاستعِن بوحدات الإضاءة ذات الحوامل لتسليط الضوء على محتواك.
  • المونتاج: يعتمد إخراج الفيديو في صورته النهائية على المونتاج الاحترافي. إذا لم تكن على دراية بكيفية تحرير الفيديو وعمل المونتاج اللازم وإضافة المؤثرات والتعديل، فيمكنك الاستعانة بأحد محرري الفيديو المحترفين من مقدمي خدمات المونتاج على خمسات.
  • التصميم: ضمِّن التصاميم ذات الجودة في محتوى الفيديو، لجذب انتباه جمهورك، وترك انطباع احترافي. يمكنك الاستعانة بأحد مصممي الفيديو المحترفين من مقدمي خدمات تصميم مقدمات الفيديو على خمسات، لتصميم مقدمة فيديو “إنترو” (Intro) لفيديوهاتك. ولا شك أن تصميم شعار مميز لقناتك سيميزك عن المنافسين ويجذب الأنظار إليك، يمكنك الاستعانة بمصممي الجرافيك المحترفين من مقدمي خدمات التصميم على خمسات، للحصول على شعار احترافي يعبر عن محتواك وبانر وصور مصغرة لفيديوهاتك.

3. المتعة وجذب الانتباه

لا تُقدّم محتوى قناتك بطريقة سردية جامدة خالية من المشاعر، بل استعرض محتواك بطريقة تفاعلية تتناسب مع الموضوع الذي تتحدث عنه. واهتم جيدًا بمقدمة الفيديو خاصة أول 30 ثانية، لأنها هي التي ستحدد استمرار المشاهد من عدمه. يمكنك بدء الفيديو بطرح سؤال يجذب الانتباه، أو الإشارة إلى مشكلة تشغل المشاهدين، أو تلخيص لأهم النقاط التي ستتناولها في الفيديو، أو الإعلان عن خبر أو معلومة مثيرة للاهتمام ونحو ذلك، لجذب انتباه المشاهدين وتحفيزهم على المتابعة.

4. الحصرية والقانونية

اصنع محتوى حصري خاص بك غير مسروق أو منسوخ، حتى ولو كنت ستتناول المواضيع نفسها التي تناولها المنافسين، فيجب أن تتناولها بطريقتك الخاصة وبأسلوبك. والتزِم بسياسات اليوتيوب وقوانينه، حتى لا تُعرِّض قناتك للعقوبات. وفي الوقت نفسه، التزم بصناعة محتوى يتوافق مع قوانين بلدك.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى