إعلانات فيسوكسيو صفحة فيسبوك

طريقة عمل سيو صفحة فيسبوك

طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك

تمتلك صفحة فيس بوك لمنتج ما أو تقدم خدمة معينة وتريد إظهارها في نتائج البحث الأولى فعليك معرفة طريقة عمل سيو صفحة فيسبوك .

قد يتساءل البعض عن ماهية السيو؟ فالسيو هو مجموعة الإجراءات المتبعة لتجعل صفحة موقع إلكتروني أو صفحة الفيس بوك في أوائل النتائج للبحث، واذا كنت تحاول التعرف على ما هو السيو SEO ؟ فقد افردنا لها مقاله منفصله وكما يبحث البعض من خلال محركات البحث مثل جوجل فالكثير يبحث من خلال شريط البحث الخاص بالفيس بوك Search Bar .

ولكي تظهر صفحة الفيس بوك في صدارة النتائج عليك الاهتمام بالسيو الخاص بالصفحة حتى لا تفقد متابعينك من خلال مجموعة من الخطوات ستتعرف عليها في هذا المقال.

الخطوة الأولى: إنشاء صفحة الفيس بوك

من أولى خطوات طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك هو إنشاء صفحة فيس بوك تحت اسم يحتوي على الكلمة الرئيسية للبحث مثل: الجيد لكاميرات المراقبة ويتضح أن الكلمة المفتاحية هى كاميرات المراقبة.

وذكر الكلمة المفتاحية في كل من وصف الصفحة، الفئة المستهدفة، واختيار صور معبرة تعبر بشكل جيد عن المحتوى المقدم وكذلك الصورة الشخصية وصورة الغلاف، ويمكنك قراءة هذا المقال للتعرف على خطوات إنشاء صفحة فيس بوك تجارية حتى تتمكن من عمل سيو صفحة فيسبوك .

طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك
طريقة عمل سيو صفحة فيسبوك

الخطوة الثانية: اخبر الآخرين عن قصتك

يمكن إضافة معلومات تخبر الآخرين عن نشاطك وما تقدمه من منتجات أو خدمات من خلال النقر على “المزيد” ثم “حول” ، ويعد هذا فرصة جيدة لإقناع الآخرين بنشاطك من خلال تقديم وصف تفصيلي لخدماتك ولماذا يجب عليهم شراء المنتج منك ومتابعتك، فهى من أدق خطوات طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك، وفيها عليك اختيار عنوان لقصتك واختيار صورة مناسبة وعند الانتهاء انقر على نشر.

طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك
طريقة عمل سيو صفحة فيسبوك

الخطوة الثالثة: المنشورات الداعمة للكلمة الرئيسية

للمنشورات دور كبير في نجاح الصفحة ومن أهم خطوات طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك، حيث يتم من خلالها نشر معلومات قيمة وأفكار تخدم محتواك المقدم أو حلول لمشكلات يواجهها العملاء، لكن عليك الانتباه لاستمرارية المتابعة والنشر بشكل مستمر، كما يجب تضمين الكلمة الأساسية في معظم منشوراتك.

الخطوة الرابعة: إعدادات صفحة الفيسبوك

تتضمن هذه الخطوة كلاً من الردود الفورية، صفحة الأدوار، اختيار URL الصفحة، ربط الصفحة بروابط السوشيال ميديا الأخرى كإحدى خطوات طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك.

حيث تعمل خاصية الردود الفورية بإرسال رسالة لمتابعينك خارج أوقات العمل ووسيلة جيدة لتبقى على تواصل مع عملائك، ويمكن إضافتها من خلال اختيار الإعدادات أقصى يمين الصفحة ثم اختر “البريد الوارد” ومنها اختر “الردود التلقائية” ثم اختر ” تعديل الرد الفوري” واكتب رسالتك كما بالصورة التالية:

طريقة عمل سيو لصفحة فيسبوك

بالإضافة تعيين أدوار مشرفي الصفحة والتي تختلف بين مسئول وهو الوظيفة الأعلى في إدارة الصفحة بكل ما تشمل من منشورات ورسائل، محرر وهو المسئول عن تحرير وحذف الرسائل والرد عليها، معلن وهو المسئول عن إعلانات الفيس بوك.

كما يمكن تحديد URL الصفحة بشكل خاص من خلال  الضغط على كلمة ” المزيد” ثم اختيار ” تعديل معلومات الصفحة” ثم كتابة الكلمة الرئيسية في عنوان URL، كما يعد ربط الصفحة بروابط مواقع السوشيال ميديا الأخرى من أهم إعدادت صفحة الفيس بوك مثل: الانستجرام من “الإعدادات” واختر “الانستجرام”.

Seo طريقة عمل سيو صفحة فيسبوك
طريقة عمل سيو صفحة فيسبوك

ومما سبق يتضح أنه يمكن تحسين عرض صفحة الفيس بوك الخاصة بك من خلال خطوات طريقة عمل سيو لصفحة الفيس بوك، تمثلت في إنشاء صفحة الفيس بوك واختيار اسم مناسب لها، وإخبار الآخرين عن قصتك، ونشر منشورات بصفة مستمرة، بالإضافة إلى إعدادات صفحة الفيس بوك.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى