إعلانات فيسوك

الفرق بين ميزانية الإعلان والمبلغ الذي تم إنفاقه

الفرق بين ميزانية الإعلان والمبلغ الذي تم إنفاقه

  • الميزانية: المبلغ الذي تريد إنفاقه أو تنوي إنفاقه لتشغيل إعلانك.
  • المبلغ الذي تم إنفاقه: المبلغ الذي تم إنفاقه مقابل إجمالي الميزانية أو ميزانية الحملة كلها الخاصة بك.

الميزانية التي تقوم بتعيينها لإعلانات Meta (على سبيل المثال، الإعلانات على فيسبوك أو Instagram أو تقنيات Meta الأخرى) ليست بالضرورة المبلغ الفعلي الذي تنفقه. يتم إنفاق ميزانيتك خلال فترة زمنية معيَّنة استنادًا إلى خيار الميزانية التي حددتها. وقد يختلف المبلغ الفعلي الذي تنفقه عن ميزانيتك. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تقوم بتعيين حد أقصى للميزانية قدره 100 دولار أمريكي ليتم إنفاقها خلال شهر. ولكن، يمكن أن يكون ما تم إنفاقه فعليًا خلال هذا الشهر ليس سوى 70 دولارًا أمريكيًا استنادًا إلى أداء الإعلان. وبالتالي ستكون فاتورتك بقيمة 70 دولارًا أمريكيًا فقط.

الميزانية اليومية وميزانية الحملة كلها (إجمالي الميزانية) في إعلانات Meta

يتوفَّر نوعان من أنواع الميزانيات التي يمكنك تعيينها للتحكم في المبلغ الذي تريد إنفاقه على الإعلان:

  • ميزانية يومية: متوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه كل يوم خلال مدة تشغيل إعلانك بالكامل.
  • ميزانيات الحملة كلها أو إجمالي الميزانيات: المبلغ الذي تريد إنفاقه خلال مدة تشغيل إعلانك بالكامل.

طريقة محاسبتك على إعلانات Meta

يعتمد تسعير إعلانات Meta على نظام المزاد، حيث تتنافس الإعلانات على مرات الظهور استنادًا إلى عرض الأسعار والأداء. فعند تشغيل إعلانك، لن يتم تحصيل رسوم منك إلَّا على عدد النقرات التي يتلقاها إعلانك أو على عدد مرات ظهوره.

مواعيد سداد رسوم إعلاناتك على Meta

يعتمد موعد سداد رسوم إعلانك على طريقة تسديدك لتلك الرسوم. عند إنشاء إعلانك الأول، فإنك تضيف طريقة دفع إلى حسابك الإعلاني، وستحدد تلك الطريقة إعداد الدفع الخاص بك. هناك إعدادان رئيسيان للدفع لإعلانات Meta:

  • الفوترة التلقائية: سنقوم بتحصيل الرسوم تلقائيًا عند بلوغ مبلغ إنفاق معيَّن، الذي يشار إليه باسم “حد الدفع”. ونقوم بمحاسبتك مرة أخرى في تاريخ فاتورتك الشهرية من أجل تحصيل أي تكاليف متبقية. هذه هي الطريقة التي تدفع بها مقابل تشغيلك الإعلانات في حالة استخدام PayPal أو الغالبية العظمى من بطاقات الائتمان والخصم.
  • الأموال مسبقة الدفع: ستقوم بإضافة الأموال إلى حسابك أولاً، ونخصم بعد ذلك من المبلغ المُضاف بحد أقصى مرة واحدة يوميًا، عند تشغيل إعلاناتك. وهذه هي الطريقة التي ستدفع بها إذا كنت تستخدم طريقة دفع يدوية (مثل PayTM أو Boleto Bancário) لشراء الإعلانات. لن يكون لديك “حد دفع” عند استخدامك الأموال مسبقة الدفع.

كيفية عرض رسوم إعلاناتك

إذا كنت تريد الاطِّلاع على مقدار المبالغ التي تنفقها على إعلاناتك، يمكنك العثور على حد الإنفاق اليومي التقديري في مدير الإعلانات من Meta. في قسم الفوترة في مدير الإعلانات، يمكنك الاطِّلاع على كل الرسوم النهائية، بما في ذلك الإعلانات المحدَّدة التي دفعت تكاليفها، والأهداف المُحدَّدة لتلك الإعلانات، مثل تشغيل إعلان لزيادة الوعي أو لجذب الأشخاص للنقر على إعلانك.

يُرجى العلم أن الفاتورة النهائية قد تكون أكبر من ميزانيتك لإعلان معين.

ويرجع ذلك إلى أنه يتم تحصيل رسوم من حسابك عن كل الإعلانات التي تقوم بتشغيلها على هذا الحساب الإعلاني المُحدّد.

ونُراعي دومًا البقاء ضمن نطاق الميزانية التي تقوم بتعيينها لكل إعلان.

إجمالي عدد النقرات ومرات الظهور التي يتلقاها إعلانك يتم عرضها في مدير الإعلانات لديك.

يعرض الإيصال العدد الفعلي للنقرات ومرات الظهور التي يتم تحصيل رسومها منك. قد يختلف عدد النقرات في الإيصال عن عددها في مدير الإعلانات.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى