الكلمات المفتاحيه Keywordsدروس سيو

أدوات إختيار الكلمات المفتاحية المجانيه

من أدوات إختيار الكلمات المفتاحية المجانيه

هناك عدد كبير من الأدوات المجانية والمدفوعة التي يمكن أن تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية، حت تتمكن من المنافسه فى السيو وادارة موقعك بسيطرة وحزم سنذكر في هذه الفقرة مجموعه منها، وكلها مجانية.

Google Keyword Planner

Google Keyword Planner  هي أداة مجانية من جوجل يمكن أن تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لإنشاء حملاتك، عبر معرفة الكلمات الرائجة في محرك البحث جوجل، حيث تساعدك هذه الأداة على اختيار الكلمات المفتاحية التي تناسب نشاطك التجاري، عبر مطالعة مدى تكرار البحث عن الكلمات المفتاحية، ومدى تغير البحث عنها على مدار الزمن، وهذا سيساعدك على تحديد الكلمات المفتاحية التي لها الأولوية.

الأداة مجانية، يكفي أن يكون لك حساب في جوجل لاستخدامها.

 

 

 

Google Trends

مؤشرات جوجل (أو Google trends) هي خدمة تقدمها جوجل، وتقدم الكثير من المعلومات المفيدة، مثل أكثر الكلمات المفتاحية المبحوث عنها على مستوى العالم، أو في منطقة معينة. كما يمكنك معرفة مستوى الاهتمام بكلمة مفتاحية معينة في منطقة محددة، وخلال مدة زمنية معينة.

 

 

 

 

مثلًا، يمكن استخدام هذه الأداة لمعرفة التوزيع الزماني والمكاني للبح

 

ث عن الكلمة المفتاحية “شراء سيارة”:

Keywords Everywhere

 

Keywords Everywhere هي إضافة يمكن تثبيتها في المتصفح Chrome أو Firefox، هذه الأداة تعرض لك حجم البحث عن كلمة مفتاحية معينة، إضافة إلى بيانات عن الكلفة مقابل النقر (cost per click)، ومعلومات عن المنافسة على الكلمات المفتاحية.

سواء كنت خبيرًا في السيو، أو معلنًا، أو مدونًا، فإنّ هذه الأداة المجانية ستوفر عليك الكثير من الوقت، تساعد هذه الأداة على إيجاد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها جمهورك بدقة. يكفي أن تنقر على الزر  ‘Install for Chrome’ أو ‘Install for Firefox’، وابدأ في استخدام الأداة.

 

 

 

Ubersuggest

ubber suggest
ubber suggest

تساعدك أداة «Ubersuggest» كمتخصص في تحسين محركات البحث، في التعرف على متوسط البحث الشهري على الكلمات المفتاحية داخل بلد معين بالإضافة لاتجاه البحث الخاص بها ((Trend واقتراحات لكلمات مفتاحية أخرى.

 

 

 

 

soovle
soovle

Soovle

تساعدك أداة Soovle في التعرف على الكلمات المفتاحية في منصات مختلفة مثل: ( Google, Wikipedia, YouTube, Amazon, Bing EBay, yahoo) لكنها لا تعرفك على نسبة البحث الشهري، فهي تمنحك الأفكار فقط.

 

أدوات إختيار الكلمات المفتاحية المجانيه

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى