اعلانات جوجل

ما هو جوجل ادورد وكيف يعمل؟

ما هو جوجل ادورد وكيف يعمل؟

 

ما هو جوجل ادورد وكيف يعمل؟

جوجل ادورد Google AdWords هو منصة إعلانية تابعة لشركة Google يسهل على للمسوقيّن إنشاء وتعديل وإدارة حملاتهم الإعلانية على محرك البحث جوجل وشركائه من المواقع الأخرى والتطبيقات وبالإضافة لليوتيوب.

 

يحاسب من خلالها المسوّق على معدل النقر على الإعلان أو الظهور.

وله العديد من الفوائد في جذب العملاء وتحسين المبيعات والتعريف بالعلامة التجارية، من خلال استهداف العملاء بدقة على حسب اهتماماتهم أو معلوماتهم الديموغرافية والكلمات المفتاحية التي يستخدمونها.

 

وذلك عبر منصة مجانية بالكامل وذات واجهة مستخدم سلسة.

 

كما يساعد على إدارة الحملات الإعلانية على مختلف الأجهزة من الحاسوب والهاتف المحمول لمتابعة تقدم الحملة الإعلانية في الوقت الفعلي.

 

وبعد ذلك يقدم جوجل ادورد تحليلات شاملة عن الحملات الإعلانية وتحسينها للوصول إلى الجمهور المستهدف.

 

وأيضًا يساعدك في تحديد الميزانية التي تريد إنفاقها في الإعلان والتحكم الكامل فيها بإيقافه في الوقت الذي تريده.

 

وبالنسبة لطريقة عمل جوجل ادورد، فهو يقدم خمسة أنواع من الإعلانات، وهي:

  •  إعلانات محرك البحث: من خلال هذا النوع من الحملات الإعلانية سيظهر الإعلان في محرك البحث جوجل وبالإضافة لخرائط جوجل واليوتيوب وجوجل شوبينج. بما يساعدك في استهداف جمهورك المستهدف في مختلف المنصات عند البحث عن الكلمة المفتاحية المستهدفة.
  • إعلانات الشبكة الإعلانية: لعرض الإعلانات المرئية في المنصات المُضمنة في شبكة جوجل الإعلانية و المشتملة على كل من الـ Gmail و YouTube.
  • التسوق: هذا النوع من الإعلانات أو الحملات يستند على Shopping، بالتعرف وفحص بيانات المنتج ومن ثم إضافته إلى Google Shopping بدلًا من الاعتماد على الكلمات المفتاحية.
  • إعلانات الفيديو: لعرض الإعلانات على منصة الـ YouTube ومصات أخرى تابعة لشبكة إعلانات جوجل.
  • إعلانات التطبيقات: إعلانات التطبيقات تسمح بعرض إعلانات على كل من منصات الـ YouTube و Google Play و AdMob وبحث جوجل وشبكة جوجل الإعلانية.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى