إعلانات فيسوك

ما هي فيسبوك ريلز؟ وجه الاستفاده منه والربح !

ما هي فيسبوك ريلز؟

ما هي فيسبوك ريلز؟ ببساطة، فيسبوك ريلز عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة، حيث يمكنك التعديل عليها وتحريرها بسهولة. مع إمكانية إضافة موسيقى أو استخدام الصوت من فيديو شخص آخر وفلاتر وتأثيرات AR (الواقع المعزز) ونصوص مكتوبة والمزيد.

ويمكن للمستخدمين إنشاؤها على تطبيق فيسبوك مباشرةً عبر أجهزتهم المحمولة بكل سهولة، حتى دون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية.

لماذا تُعد فيسبوك ريلز منافسًا قويًا لتيك توك؟

لكي نفهم أسلوب ونمط انتشار فيسبوك ريلز، علينا تذكّر كيفية انتشار فيديوهات تيك توك. فلا يمكننا نكران ما حققته فيديوهات تيك توك من الانتشار المذهل خلال أقل من 5 سنوات، والذي ضاهى ما استطاعت فيسبوك الوصول إليه خلال 18 سنة.

بينما نشأت مقاطع ريلز كاستراتيجية للتنافس مباشرةً مع تيك توك من خلال ميزة داخل تطبيق انستجرام. أدركت شركة ميتا بسرعة أنها يمكن أن تشن هجومًا مضادًا ومنافسة قوية أكثر فاعلية إذا أضافت الميزة إلى فيسبوك؛ أكثر منصة سوشال ميديا رواجًا واستخدامًا على الإطلاق.

لماذا تُعد فيسبوك ريلز مثالية للربح منها؟

1. سرعة الانتشار

نحن نعلم أننا في زمن السرعة والبساطة، وهذا ما استغلته شركة ميتا في طرح مقاطع ريلز على منصات السوشال ميديا التابعة لها ومن أهمها فيسبوك.

لتساهم بذلك في عالم الفيديو القصير، الذي يمكن الوصول إليه من قبل المستخدمين العاديين والمبدعين في جميع أنحاء العالم بثوانٍ قليلة وبجهدٍ لا يُذكَر.

حيث تفاخرت شركة ميتا بأن مقاطع ريلز هي الآن شكل المحتوى الأسرع نموًا إلى حد بعيد. وهي المحرك الأكبر لنمو انستجرام وفيسبوك، لأنها تتزايد بسرعة كبيرة.

2. سهولة إعداد المحتوى

إعداد فيديوهات مدتها أقل من 60 ثانية، ليس بصعوبة إعداد فيديوهات طويلة كما الأمر على يوتيوب! أليس كذلك؟

بمجرد استخدام تحميلات الفيديو لديك أو حتى مجموعات الصور بهاتفك أو عن طريق تصوير فيديو قصير أو مقتطفات بهاتفك الذكي، حيث يمكن تسجيل فيسبوك ريلز بسلسلة متتالية من مقاطع الفيديو أو صنع مزيج من لقطات الفيديو والصور دفعة واحدة.

كما يمكنك حتى استخدام مقاطع فيديو لأشخاص آخرين والتعديل عليها وإضفاء طابعك الشخصي عليها لتصبح أكثر جاذبيةً. يمكنك أيضًا تحريرها بمساعدة الأدوات البسيطة الموجودة في واجهة إنشاء مقاطع ريلز.

وستوفر ميتا قريبًا المزيد من إمكانيات التحرير الاحترافية. كل هذا سنشرحه بالتفصيل خلال الفقرات التالية.

3. نمط جديد من الإعلانات

كما ذكرنا في البداية؛ المُلفت في فيسبوك ريلز أن الشركة نفسها أكّدت بشكلٍ صريحٍ على إمكانية الربح من خلال نظام مكافآت مقابل نشر مقاطع ريلز! ومن البديهي لنا أن الربح عبر الإنترنت يكون عن طريق الإعلانات.

لكن لا بد أنك الآن تتساءل، ما هي الإعلانات التي ستظهر في فيديو مدته دقيقة أو أقل؟

في الواقع، ستعتمد فيسبوك على شكلٍ جديد تمامًا من الإعلانات. هناك نوعين من هذه الإعلانات، سيتم الاعتماد عليهما في فيسبوك ريلز، وهي على هيئة إعلانات تطفو فوق سطح مقاطع الريلز.

أ) إعلانات بانر | Banner ads: وهي عبارة عن لافتات تظهر على شكل شبه شفاف أسفل مقطع ريلز. هذا يعني أن المشاهدين سيكونون قادرين على مشاهدة المحتوى دون انقطاع، مع تقديمهم بأسلوب غير مزعج للإعلانات ذات الصلة بهم.

 

ب) ملصقات إعلانية | Sticker ads: إعلانات ملصقات ثابتة، يمكن أن يضعها منشئ المحتوى في أي مكان داخل مقطع ريلز. أي اعتمادًا على التنسيق الذي تختاره، سيختلف موضع الإعلان بما لا يضر محتواك.

 

4. ترويج مثالي لمحتواك

منذ ظهور شكل الفيديو القصير على منصات السوشال ميديا، وجدت العلامات التجارية والمبدعون على حدٍ سواء أن هذه المنشورات تضم أكثر من مجرد مشاهدات.

حيث شهد الكثيرون زيادة في أعداد متابعيهم وزيادة معدلات المشاركة أيضًا، وبالتالي ترويج مثالي لمحتواهم ومنتجاتهم.

وبالتالي، يمكن أن تساعدك فيسبوك ريلز على توسيع جمهورك من خلال جعل المواد الخاصة بك قابلة للاكتشاف لمجتمع فيسبوك بأكمله.

سيكون شريط الفيديو الخاص بك مرئيًا لمتابعيك في “آخر الأخبار”، وكذلك في قسم ريلز المخصص لأي شخص لا يتابعك.

وإذا كنت تقوم حاليًا بصنع مقاطع ريلز على انستجرام، فيمكنك السماح لفيسبوك بالتوصية بانستجرام ريلز الخاصة بك لجماهير جديدة على فيسبوك، ما قد يساعدك في الوصول إلى جمهور أوسع بكثير خلال فترة قياسية.

5. مقاطع فيسبوك ريلز هي ميزة جديدة

انتهز الفرصة كون ميزة مقاطع ريلز جديدة على فيسبوك. نتيجةً لذلك، مهما كانت المنافسة شديدة، فيمكنك الآن حجز مكانك في هذا العالم الجديد من الفيديوهات والمتسارع. ما عليك سوى أن تبدأ!

 

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى