اعلانات جوجل

مصطلحات ومفاهيم جوجل ادورد

مصطلحات ومفاهيم جوجل ادورد 

 

عند إنشاء حملة إعلانية على جوجل ادورد ستجد انه يوجد مجموعة من المصطلحات الجديدة والتي قد تكون ذات معاني مضللة للأشخاص الذين لا يعرفونها، حيث انه من المهم التعرف عليها لإنشاء حملة إعلانية في إعلانات جوجل، وهي:

ترتيب الإعلان – AdRank

هذا المصطلح يشير إلى موضع الإعلانات فكلما زادت قيمته كان ترتيب الإعلان أفضل وزادت نسبة مشاهدة الإعلانات وفي نفس الوقت تزيد احتمالية النقر عليه. ومن الممكن تحسين ترتيب الإعلان بتحسين جودة الإعلان وجودة المحتوى وصفحة الهبوط.

المزايدات – Bidding

يعمد جوجل في عرض الإعلانات نظام المزايدات وعرض الأسعار من المعلنين، حيث يحدد المعلن المبلغ الذي يريد إنفاقه في الحملة الإعلانية أو على كل نقرة يحصل عليها الإعلان. ومن ثم تبدأ المزايدة مع المعلنين الأخرين لتحديد موضع وترتيب الإعلان. وفي هذه الحالة لديك الفرصة لتقديم المزايدات في ثلاث جوانب مختلفة وهي تكلفة النقرة والألف ظهور والتحويل.

نسبة النقر إلى الظهور – CTR

هذه النسبة تشير إلى معدل النقرات الذي حصلت عليها بالمقارنة مع معدل الظهور، فكلما ذات معدل النقر إلى الظهور دل على جودة الإعلان وقدرته على جذب العملاء واستهداف الكلمة الرئيسية الصحيحة.

  معدل التحويل – CVR

معدل التحويل يشير إلى مدى تحقيق الأهداف التسويقية، فإذا كان مرتفع يعد دالًا على أن صفحة الهبوط ذات تجربة مستخدم جيدة ومتوافقة مع الإعلان.

الشبكة الإعلانية – Display Network

يعرض جوجل الإعلان الخاص بك في مجموعة من المنصات والتطبيقات وهذه جميعها تُعرف بشبكة جوجل الإعلانية من بحث محرك البحث جوجل واليوتيوب والمواقع والتطبيقات والأدوات وGoogle Shopping. مشتملة على كافة أنواع الإعلانات من المرئية والنصية.

الكلمة الرئيسية – Keywords

الكلمة الرئيسية تشير إلى العبارة أو الكلمة التي يُدخلها الباحث في محرك البحث جوجل، والدالة على نية الباحث. ومثال على كلمة مفتاحية “شركة برمجة” حيث يدخلها المستخدم عندما تكون لديه النية للبحث عن شركة برمجة وهنا يتم استهدافها من خلال الإعلانات لتحويل هذا العميل المحتمل إلى عميل حالي.

الدفع بالنقر – PPC

في هذا النوع من الإعلانات يُحاسب المعلن على كل نقرة يحصل عليها الإعلان، والجدير بالذكر أنها لا تقتصر فقط على جوجل ادورد فهي تعد من أكثر أنواع الإعلانات شيوعًا.

نقاط الجودة – QS

لقد أشرت سابقًا إلى مفهوم الـ AdRank المقصود به ترتيب الإعلان في صفحة البحث ويوجد مجموعة من العوامل المؤثرة على هذا الترتيب والمتمثلة في الصلة بالكلمة المفتاحية وجودة الإعلان وصفحة الهبوط وهي ما تُعرف بنقاط الجودة – QS.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى