التسويق على انستجرام

اعلانات انستجرام مميزات وعيوب

مميزات اعلانات انستجرام

وصول لعدد كبير من الناس و تفاعل ممتاز من الجمهور. خاصة اذا كان المنشور جذاب و الصور او الفيديو مميزين. و بالتالي امكانية زيادة المبيعات و الارباح. لان زيادة الارتباط يتبعها زيادة الثقه. وفي الغالب الثقة هي ما يحتاجة العميل حتي يتم عملية الشراء. ليس ارتفاع السعر او قلة جودة المنتج. و لكن في الغالب العميل يحتاج ما يحفزه لاتخاذ قرار الشراء. لذلك عندما يأتي هذا التحفيز من شخص هو يحبه و يثق به و يتابعة. هذا يسهل و يعجل بعملية البيع او اتخاذ الاجراء المطلوب من العميل.

عيوب اعلانات انستجرام

  • تعتبر اعلانات انستجرام اغلي نسبيا من اعلانات الفيسبوك. و هذا نتيجة اختلاف نوعية المتابعين علي منصة الانستجرام عن باقي منصات التواصل الاجتماعي. حيث تجد ان مستخدمين الانستجرام لهم خصوصية معينه و يجذب اشياء معينه ذات ذوق عالي ورفيع. و ايضا لهم قوة شرائيه عالية. وذلك ما يتيح الفرصه لشركة ميتا المالكة الانستجرام، برفع تكلفة الاعلانات علي المعلنين.
  • لا يوجد نوع اعلان علي انستجرام لزيادة المتابعين مباشرة. و بالتالي من الممكن ان تجد صعوبة لزيادة عدد المتابعين علي هذة المنصة. لذلك عليك بالعمل المتواصل و الجيد من حيث المحتوي الذي يجذب الجمهور و يعطيهم سبب للدخول علي حسابك و عمل متابعة له. و بالتالي تزداد الثقه في حسابك كلما زاد عدد المتابعين. ولا يوجد طرق مختصره لفعل ذلك الا العمل الجاد.
  • يسهل زيادة المتابعين الوهميين عن طريق البوت و ما الي ذلك. مما يؤدي لانخفاض مصداقية بعض المؤثرين علي هذة المنصه الكبيره. و يختلط علي الناس من هو المؤثر الجيد الذي يقدم قيمة حقيقية لمتابعيه. و من هو محتال فاجآ لهذة الحيل للحصول علي شعبية وهمية.
  • الاعتماد علي جمال الصورة و الابهار. لان اعلان الانستقرام تعتمد علي الصور و الفيديو فقط. و بالتالي لو لم تكن الصوره مبهرة و بها شئ جذاب، لن يلتفت لها العميل. مما يؤدي الي خسارة ميزانية الاعلان علي الانستقرام دون فائدة تذكر.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى