الباير برسوناكبسولات تسويقية

اهم 3 قواعد فى البيع

اهم 3 قواعد فى البيع

افهم قواعد البيع

عند كتابة إعلان ما ضع قواعد البيع الثلاثة نصب عينيك وهي:

1. الناس لا يحبون فكرة البيع

عادةً لا يحب الناس فكرة أن يباع لهم، لذلك لا تكتب الإعلان بصيغة البيع المباشر لعملائك، لكن افهم توقعاتهم ولغتهم وانطلق منها، قدم لهم المنتج أو الخدمة في شكل حلول لمشكلاتهم.

2. الناس يشترون لأسباب عاطفية وليست عقلانية

عادةً ما يشتري الناس المنتجات لأسباب عاطفية، ولهذا السبب فإن الإعلان الفعال هو الذي يخاطب رغبات العميل المحتمل ومشاعره ويجعله يريد شراء المنتج على المستوى العاطفي، وهناك مجموعة من المحفزات العاطفية التي يعتمد عليها المعلنون منذ القدم ومنها: الخوف والجشع والغرور والاعتزاز والشهوة والحسد والكسل، بالإضافة إلى مخاطبة المشاعر الإيجابية لجمهورك مثل الفضول والتفاؤل والحب والثقة.

وبشكلٍ عام، اعرف كيف يشعر جمهورك عندما يقرأ الإعلان، فوفقًا لبحث أُجري في جامعة هارفارد فإن 9 من كل 10 مشتريات من المستهلكين كانت مدفوعة بالعاطفة، وهذا ما يثبت لنا لماذا الاستجابة العاطفية مهمة عند كتابة نماذج إعلانات تسويقية.

3. بمجرد البيع يحتاج الناس لإرضاء قراراتهم العاطفية بالمنطق

عادةً ما يحب الأشخاص إرضاء قراراتهم العاطفية التي اتخذوها للشراء بأخرى منطقية، تضيف القيمة على المنتج أو الخدمة. لذا ضع في اعتبارك عند كتابة الإعلان أنه بمجرد أن يتخذ العميل المحتمل قراره بشراء منتجك، زوده بأسباب منطقية وعقلانية لتعزيز دافع شراء المنتج.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى