KPIs فهم مؤشرات الآداءبناء وتطوير البراندمنوعاتهمسات فى الديجيتال ماركتينج

ما أهمية اعلانات رمضان في التسويق الالكتروني؟

ما أهمية اعلانات رمضان في التسويق الالكتروني؟

تتعدد الأهمية الفعلية التي يمكن للعلامه التجاريه الحصول عليها من خلال اعلانات رمضان، يمكننا من خلال هذه الفقرة أن نذكر من الأسباب و الأهمية ما يكفي ليجعل اعلانات رمضان و التسويق الالكتروني بشكل عام من اهم الاولويات للعلامات التجارية، واصل لتصل إلى الأهمية الحقيقية والتي تتمثل في :

ارتفاع معدلات التسويق.

وفق العديد من الاحصائيات و حسب ما قدمت الدراسات أنه يحدث تغير واضح في سلوك الجمهور في شهر رمضان بشكل عام، حيث يصبح أكثر قابلية للشراء، وهنا لا نخص بالذكر تجار الموارد الغذائية للطعام وإنما الأمر يخص معظم العلامات التجاريه، لذلك تجدنا ننصح بشكل دائما علي ان تتفوق في تسويق السوشيال ميديا للعلامة التجارية خاصة خلال شهر رمضان.

أهمية قنوات التواصل الاجتماعي.

لتدرك أن منصات التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا من أهم الوسائل التي يمكنك الاستعانة بها لتحقيق أهداف العلامة التجارية، حيث يمكنك ان تصل الى جمهورك المستهدف من خلال تواجد فعال علي السوشيال ميديا بالاضافة الى تواصل مباشر مع الجمهور المستهدف.

تغيير سلوك المستهلكين.

إذا كانت العلامة التجارية تتواجد في الأسواق منذ عدة سنوات ستدرك تماما ان معدلات الاستهلاك و المبيعات بشكل عام تزداد في شهر رمضان، وذلك وفق للجمهور المستهدف الذين يبحثون عن العروض و الخصومات للشراء خلال شهر رمضان بشكل دائم، وهذا تحديدا ما يمكنك الاستعانة به في اعلانات رمضان و علي السوشيال ميديا.

زيادة التفاعل.

لنلاحظ أن أوقات التفاعل الخاصة بالجمهور المستهدف خلال شهر رمضان تختلف من وقت لآخر وفق مواسم العلامه التجاريه، والاوقات الاكثر تفاعل  في شهر رمضان هي من بعد وقت الإفطار حتى وقت الفجر، فالجمهور اكثر استخداما سوشيال ميديا في هذا الوقت من شهر رمضان، لذلك يمكن تخصيصه للنشر و تفعيل اعلانات رمضات الممولة.

فرصه لا تعوض لبناء علاقة قوية مع الجمهور المستهدف.

من خلال اتباع المصداقيه و الاستعانة بمحتوى يلمس العاطفة للمستهلك بالإضافة إلى التواصل الفعال مع الجمهور، يمكنك بالفعل خلق تفاعل حقيقي للعلامة التجارية على منصات السوشيال ميديا خلال شهر رمضان ومنها يمكنك تعزيز الولاء لدى الجمهور المستهدف.

فرصه لنشر قيم العلامة التجارية.

عن طريق ربط قيم العلامة التجارية بالقيم الانسانية و الروحانيه خلال شهر رمضان المبارك مثل الكرم والعطاء، وتعزيز صورة علامتك التجارية في أذهان العملاء وربطها بمشاعر إيجابية.

فرصه لتحقيق أهداف العلامة التجارية.

يعد شهر رمضان من أفضل المواسم كما ذكرنا في الفقرات السابقة من المقال، الآن يمكننا القول أنه يمكنك تحقيق المزيد من زيادة الوعي و المبيعات للعلامة التجارية لتحقيق تواجد قوي بعد الانتهاء من الموسم الرمضاني على السوشيال ميديا.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى