همسات فى الديجيتال ماركتينج

يعني ايه ميمز

يعني ايه ميمز

انتشرت في السنوات القليلة الاخيرة مصطلحات جديدة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام والمزيد من المواقع.

 منها ماهو حديث في مضمونه وفكرته ومنها ماهو جديد في الإسم فقط. فعلي سبيل المثال سنتحدث اليوم عن الميمز Memes، فالميمز مصطلح حديث ولكن المضمون والفكرة ليست بجديدة، حيث انتشرت الميمز بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدايات العقد الماضي وكانت تسمي بالكوميكس، ولازالت تستخدم كلمة كوميكس حتي الأن أيضاً.

 وفي هذا الموضوع سنشرح ما معني كلمة ميمز ومعني كوميكس.

 ما معني كلمة ميمز

 الميمز أو الميم Meme هو مصطلح ترفيهي يرمز إلي التعبير عن شئ أو حدث ما أو فكرة ما في صورة مضحكة، قد يكون التعبير هذا علي صورة مشهد من فيلم أو مسلسل أو برنامج أو فيديو مضحك منتشر علي الإنترنت.

 وتكون الصورة علي هيئة 2 بانل، أي مقسمة الي نصفين ليأتي في الجزء العلوي نصف الفكرة والحزء السفلي يأتي باقي الفكرة او الميم، وهناك ميمز تكون في صورة 3 بانل وهناك ميمز رباعية وخماسية وسداسية البانل.

ميمز محمد هينيدي

 ومؤخراً انتشرت الكثير من صفحات وحسابات الكوميكس والميمز سواء علي الفيسبوك وتويتر وانستجرام، وكل صفحة تصنف نفسها حسب رغبتها، فهناك صفحات ميمز رياضية، وهناك اجتماعية وفنية وعامة وهكذا.

 ما معني كوميكس وما الفرق بينها وبين الميمز

 الكوميك أو الكوميكس Comics كانت المسمي القديم لكلمة ميمز، ولم يأتي هذا التحديث من قبل الناس من الفراغ. فبعد تطور الانترنت والسوشيال ميديا والاقتراب أكثر من عالم الترفيه والتكنولوجيا سرعان ما أدرك الناس أن مصطلح كوميك لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يصف صورة عليها بضع كلمات.

 فالكوميكس مصطلح قديم كان يرمز الي الكتب المصورة مثل كتب الأطفال المصورة وكتب مارڤل القديمة علي سبيل المثال مثل كوميكس سبايدر مان.

 وهذا هو الفرق بين الكوميك والميم.

 فيمكننا القول ان مصطلح كوميك يشمل في طياته نوع أخر جديد يسمي ميمز.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى