fbpx
خدمات مدير موقع

بناء مواقع الويب لم ليس لهم خبره برمجية

بناء مواقع الويب لم ليس لهم خبره برمجية

الخلاصة فى بناء مواقع الويب

أصبح بناء مواقع الويب بدون الحاجة إلى إتقان لغات البرمجة أمرًا منتشرًا وذو فائدة على أصحاب المشاريع والرياديين الراغبين فى القيام إما بتسويق لهم أو لمنتجاتهم، وأصبحت الحصص السوقية للمواقع التى تقدم هذه الخدمات كبيرة جدًا مما سمح بإنتشار الفكرة وظهور المزيد من المواقع المتميزة فى هذا المجال

1. إجراءات التسجيل في موقع الخدمة

بمجرد اختيار خدمة لبناء موقع ويب مناسب، من الواضح أنه يتعين على المستخدم الاشتراك في الخدمة التي حددها، ويمكن القيام بذلك بطريقتين:

  •  التسجيل بالبريد الإلكتروني وتفعيل رابط التأكيد.
  • استخدام أحد حسابات شبكات التواصل الاجتماعي (Facebook و Google هما أكثر الخيارات انتشارًا).

وكلا الخيارين سريع وبسيط وفعال.

2. اختيار القالب المناسب لبناء الموقع

بعد تمام التسجيل فى الخدمة لدى الموقع قد لا تتم  إعادة توجيه المستخدم إلى لوحة القيادة منذ البداية -على الرغم من أن بعض المواقع تفعل ذلك- وتوفر الخدمات فرصة لاختيار نموذج وقوالب تعمل بشكل أفضل مع المجال الذي يعمل فيه المستخدم  والأدوات التي يخطط لاستخدامها والوظائف التي يرغب في الحصول عليها، فالقوالب متعددة الاستخدامات وتسمح بعض الأنظمة باختيار اللوحات الفارغة لتصميم موقع ويب من البداية تمامًا .

3. اختيار اسم النطاق الموقع

اختيار اسم النطاق مهم جدًا عند الشروع في تطوير موقع الويب كما تم شرحه سابقًا، يقدم المواقع المقدمة لخدمات بناء مواقع الويب نطاقات فرعية مجانًا بطريقة افتراضية، ولكن هذا الخيار يعمل بشكل جيد فقط في حالة وجود نية لدى المستخدم لاختبار ميزات النظام ليس أكثر، ولكن إذا كان لدى العميل بالفعل خطط طويلة الأمد، فيجب عليه استكشاف النطاق المتكامل وخيارات الاستضافة التي يقدمها معظم بناة مواقع الويب. بمعنى آخر، سيوفر النظام فرصة لتحديد أحد المجالات بناءً على اسم عمل المستخدم.

4. تطوير وتعديل التصميم

بمجرد تحديد النموذج الذي يريده المستخدم ويكون لديه اسم النطاق لنشر موقع الويب عندما يكون جاهزًا، فقد حان الوقت للعمل على تخصيص وتعديل التصميم الخاص به. تمتلك المواقع المُقدمة لخدمات بناء مواقع الويب أدوات قوية لمنح المشروع التصميم المطلوب، سيُعرض علي المستخدم الاختيار من بين أشكال مختلفة من الخلفيات، والأيقونات، والخطوط ، وخيارات دمج المعارض والفيديو وعناصر التصميم الأخرى.

5. إضافة المحتوى للموقع

كما قال “بيل غيتس” مؤسس شركة مايكروسوفت

Content is King

فالمحتوى هو ما يبحث عنه معظم المستخدمين في موقع الويب وعلى صاحب الموقع أن يبذل قصارى جهده للبحث وتحديد وتحميل المعلومات الشيقة ذات الصلة فقط بتخصص موقع الويب الخاص به، وتشمل هذه الصور ومقاطع الفيديو واستطلاعات الرأي والمقالات وغيرها.

6. إعدادات تحسين محركات البحث (SEO)

الخطوة التالية التي يحتاج صاحب الموقع إلى الخضوع لها هي إعداد عناصر تحسين محركات البحث لموقعه على الويب. إذا كان يرغب في أن يحصل مشروعه على ترتيب أعلى في محركات البحث، فيجب أن يتأكد من ملأ العلامات الوصفية واتباع كافة التوصيلات اللازمة لتحسين الترتيب في محركات البحث.

7. نشر الموقع

الخطوة الأخيرة في تطوير موقع الويب الخاص بصاحب الموقع هي نشره، ولكن قبل القيام بذلك يجب التحقق من جميع عناصر ومحتوى موقع الويب الخاص به بدقة شديدة، بمجرد أن يتأكد من جاهزية موقع الويب الخاص به للنشر يجب أن يقوم بإطلاقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: