اعلانات جوجل

أخطاء شائعة عند إنشاء حملة إعلانية في جوجل ادورد

أخطاء شائعة عند إنشاء حملة إعلانية في جوجل ادورد 

أخطاء شائعة عند إنشاء حملة إعلانية في جوجل ادورد

إنشاء حملة إعلانية في جوجل من الجوانب المعقدة. والتي تحتاج لخبرة ومهارة كافة في كتابة المحتوى والإعلان والاستهداف وغيرها من الجوانب. لذلك، في الكثير من الأحيان يقع المعلنين في مجموعة من الأخطاء المتمثلة في:

الاعتماد على الخيارات الافتراضية 

عند إنشاء حملة على جوجل ادورد يتم توفير مجموعة من الخيارات كضبط افتراضي على سبيل المثال الهدف من الحملة  الجمهور المستهدف وأيضًا المنصات التي سيعرض عليها الإعلان فعلى سبيل المثال عند إنشاء إعلان يُتاح لك عرضه على كل من محرك البحث والشبكة الإعلانية على حد سواء، ولكن إذا كانت الشبكة الإعلانية لا تحقق نتائج جيدة أو جمهورك المستهدف لا يتواجد هناك ففي هذه الحالة ستنفق تكاليف بدون عائد.

عدم البحث عن الكلمات الرئيسية بشكل جيد 

من أكثر الأخطاء التي يقع فيها المعلنين أنهم ينسوّن أو لا يكون لديهم القدرة على البحث عن الكلمات الرئيسية بشكل جيد، فتجدهم يضيفون كلمات مفتاحية ليست لديها علاقة بالمنتج أو الخدمة أو حتى الجمهور المستهدف. وهذا بالتأكيد سيكون خصمًا عليهم. ووصيتي في هذا النقطة هي البحث عن الكلمات الرئيسية بشكل جيد والتأكد من توافقها مع نية الباحث ومن المستحسن أن لا تقل عن 15 كلمة رئيسية.

عدم تحديد استراتيجية التسعير المناسبة 

يوجد العديد من الاستراتيجيات المخصصة لعروض الأسعار. من الاستراتيجية اليدوية والتي تسمح للمعلنين بالتحكم الكامل في تكلفة الإعلان على المدى الطويل. وأيضًا يوجد خيار تكلفة النقر المحسّنة أو زيادة النقرات للحد الأقصى. وهذه تسمح بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عروض الأسعار لتحقيق أكبر قدر من النقرات بغض النظر عن السعر.

عدم استخدام الإضافات 

كل ما كان الإعلان محسّن ومضاف إليه مجموعة من الأزرار والخيارات المساعدة في جذب النقرات والزيارات سيكون أفضل. وهذا بالتأكيد لن يتحقق مالم تُستخدم الإضافات في الإعلان الخاص بك من الروابط وإضافات المكالمات والرسائل وروابط أقسام الموقع وغيرها من الإضافات.

الخاتمة

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على جوجل ادورد يحتاج لخبرة ومهارة تسويقية سواء في كتابة المحتوى أو التصميم أو غيرها من الجوانب. كما أيضًا من المهم الأهتمام بصفحة الهبوط أو الموقع الذي يتم تحويل الزوار إليه والتأكد من أنه يقدم تجربة مستخدم جيدة ويصف المنتج والخدمة بشكل جيد.

افهم تسويق

Shereef Mahmoud SEO Trainer Ads campaign Trainer Web Developer Vtiger Supporter VOIP SUPPORTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى