fbpx
الكلمات المفتاحيه Keywords

أخطاء في اختيار الكلمات المفتاحية

أخطاء في اختيار الكلمات المفتاحية.

  • استخدام كلمات مفتاحية ليست ذات علاقة بالمحتوى الذي تقدمه
  • استخدام الكلمات الأكثر بحثاً على جوجل
  • الإكثار من الكلمات المفتاحية فوق المعتاد وعلى غير الضرورة
  • التركيز فقط على الكلمة المفتاحية وإهمال المحتوى وجودته


في هذه الفقرة سنسرد بعض الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المواقع والعاملون في مجال السيو أثناء اختيار الكلمات المفتاحية:

استهداف الكلمات الأكثر بحثا على جوجل: هذا الخطأ عادة ما يُرتكب من قبل المبتدئين، حيث يبدؤون بالكلمات التي عليها بحث كبير خلال الشهر. استهداف الكلمات المُطوّلة هو الحل الأنسب والأسهل للمبتدئين والشركات الصغيرة.
محاولة استهداف كلمات مفتاحية ليست ذات علاقة بالمحتوى الذي تقدمه: في الحقيقة هذا شائع جدا، البعض يحاول حشو أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية في صفحات موقعه، تجنب هذا الأمر، واختر الكلمات المفتاحية ذات الصلة بمحتوى الصفحة.
التخمين غير المدروس للكلمات المفتاحية: حاول أن تخصص بعض الوقت للبحث والتنقيب عن الكلمات المفتاحية، حتى لا ينتهي بك الأمر إلى اختيار كلمات مفتاحية عليها تنافس شديد، أو ليس عليها إقبال على محركات البحث.
نسيان المستخدم والتركيز على خوارزميات جوجل وحسب: البعض يركزون على جوجل وحسب، فتراهم يحرصون على وضع الكلمات المفتاحية في الأماكن المناسبة، ويراقبون كثافتها، ويُراعون كل شيء، إلا العنصر الأهم، وهو المستخدم الذي سيطالع المحتوى في نهاية المطاف.
الهوس بالكثافة المفتاحية: البعض يبالغ في مراقبة الكثافة المفتاحية، وتراه حريصًا على ألا تقل نسبة الكلمات المفتاحية من مجموع المحتوى عن نسبة معينة، وينسى أنّ الأهم هي 99% المتبقية من المحتوى.
إهمال الكلمات المفتاحية المقاربة والبديلة: إن كان أكثر الناس مثلًا يبحثون عن “شراء معدات رياضية”، فهذا لا يعني أن تهمل الكلمات المفتاحية الأخرى من قبيل “اقتناء معدات رياضية” أو “شراء معدات للرياضة” ..إلخ.، ففي كثير من الأحيان تكون الكلمات المفتاحية الثانوية مجتمعة عليها إقبال أكثر مجتمعةً من الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تتمحور حولها الصفحة.
إهمال كلماتك المفتاحية: قبل أن تبحث عن كلمات مفتاحية جديدة، لا تهمل الكلمات المفتاحية التي تتفوق فيها على منافسيك حاليًا بالفعل.
التركيز على الكثير من الكلمات المفتاحية: اختيار الكلمات المفتاحية، ليس بالعمل السهل، ويمكن أن يستغرق الكثير من الوقت، لذلك عليك أن تحدد أولوياتك، وتركز جهودك على العدد الكافي من الكلمات المفتاحية الذي يخدم أهدافك التسويقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: